كييف اوكرانيا ولهم المناطق السياحية داخل كييف


كييف اوكرنيا  من المدن الممتازة التي تتواجد داخل اوكرانيا كما أنها أكثرها شهرة، والتي تعرف بتميزها الاقتصادي والتجاري، وعدد سكانها الكبير، واحتوائها على أفضل المعالم السياحية التي تخص أوكرانيا، لذا فهي تعتبر مدينة سياحية رائعة، وخلال مقالنا سنعرض لكم نبذة بسيطة عن تلك المدينة، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية بها، لذا تابعونا.

نبذة عن كييف أوكرانيا 

كييف اوكرانيا

تعتبر مدينة كييف واحدة من أفضل المدن التي تمتلك المراكز الثقافية والتعليمية الهامة داخل أوكرانيا، كما أنها أكبر مدينة تحتوي على عدد سكان في أوكرانيا، ولكنها تمتلك أعلى مستوى تجاري، حيث أنها خلال عام ٢٠١٠ سجل أنها تمتلك ما لا يقل عن ٢٣٨٠٠٠ كيان تجاري بداخلها، كما أن الإحصائيات التي تمت خلال الفترة ما بين عام ٢٠٠٤- ٢٠٠٨ أثبت أن الاقتصاد الخاص بتلك المدينة ارتفع بصورة ملحوظة تجاوز بقية البلاد، كما أن اقتصاد تلك المدينة بعد الأزمة العالمية التي تمت خلال العام ٢٠٠٧ انخفض بشكل كبير وصل نحو ١٣.٨٪ من معدل اقتصادها. 

تعرف علي برنامج سياحي في باكو

مناطق سياحية داخل كييف 

كييف اوكرانيا


هناك العديد من الأماكن السياحية الهامة المتواجدة داخل مدينة كييف والتي تتمتع بجمالها الجذاب، ومن أهم تلك المناطق ما يلي: 

  • كاتدرائية القديسة صوفيا 

تتواجد تلك الكاتدرائية داخل كييف، كما أنها تعد واحدة من أفضل المعالم السياحية التي تم الاعتراف بها من منظمة اليونسكو،  كما أن تلك الكاتدرائية تعتبر شاهدة على الفن الروسي، وتحتوي على الكثير من اللوحات الهامة. 

  • البوابة الذهبية

تعد تلك البوابة واحدة من أفضل المعالم السياحية المتواجدة داخل المدينة حيث أنها بوابة تاريخية، تم تصميمها على طريقة الطراز البيزنطي، وقد تم تنفيذها على أيدي ياروسلاف الحكيم. 

  • لافرا كييف 

يعد مجمع الكنائس وهو من أفضل المعالم وتقدمها داخل كييف، كما أنه يتواجد على ضفة نهر دنيبر، وقد تم تأسيسه خلال عهد الأمير ياروسلاف. 

  • المتحف الوطني للفنون

كييف اوكرانيا

شاهد ايضاً:

 رجيم الثلاث أيام وكيفية اتباع برنامج رجيم الثلاث أيام

من أكبر المتاحف الموجودة في أوكرانيا، كما أنه من أهم المعالم السياحية، حيث يتم من خلاله عرض مختلف المنحوتات، بالإضافة إلى البومات النادرة سواء الأوكرانية أو الأخرى الأجنبية، بالإضافة إلى عدد من الأيقونات التي يعود أصلها إلى القرن التاسع عشر. 

  • متحف تاريخ أوكرانيا

 أهم متحف داخل أوكرانيا بالكامل، فقد تم تأسيس هذا المتحف عام ١٩٤٤، ويحتوي على عدد من القطع الأثرية تصل نحو ٨٠٠ ألف قطعة، وهي أشهر منطقة سياحية تمتلك عدد كبير من الآثار والأسلحة وكذلك الزجاج والخزف وغير ذلك كما يمكنك التعرف علي علم البانيا 

المصدر 

nytimes 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معدل السكر في البول | اسباب مرض سكر البول

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

تجميل الاصبع المقطوع